رصد خطاب الكراهية وطائرات الدرون في للصحافة

29 أغسطس 2016 – في جنوب السودان

مراقبة خطاب الكراهية و طائرات الدرون ، لتقصي عدم المساواة.

يلتقي مجتمع Hack/Hackers في نيروبي شهريًا لمناقشة القضايا ذات الصلة، طرح الأفكار، والتعاون على حلول معقولة.

تقوم Hacks / Hackers   في نيروبي بالتطرق ل #خطاب_الكراهية  في كينيا يوم الإثنين (29 أغسطس)، باستضافتها لمناظرة من قِبَل Rise Above Tribe ، و اللجنة الوطنية للتكامل و الاندماج (NCIC)  ، #DefyHateNow  ، في Nairobi Garage من الساعة 6:00 مساءً فصاعدًا.

لماذا خطاب الكراهية؟ التحريض على العنف هو من القضايا الرئيسية في انتخابات كينيا السابقة ، و أيضا مصدر قلق متزايد في الفترة التي تسبق انتخابات عام 2017.

مع اقترابنا من انتخابات 2017 ، يصبح خطاب الكراهية مصدر قلق كبير. حيث نفكر في المناوشات التي ميزت الانتخابات العامة قبل 10 سنوات.

ستناقش اللجنة من بين أشياء أخرى:

  • ما مقدار التقدم الذي أحرزناه في مكافحة خطاب الكراهية؟
  • هل المبادرات عبر الإنترنت لمعالجة الكراهية لها صدى خارح نطاق الانترنت؟

ما هي التحديات التي تواجه الحكومة والمجتمع المدني في سعيها للتخلص من الكراهية في خطابنا اليومي والانتخابي؟

  • هل يمكن للتقنيين والمواطنين والصحفيين المساعدة في الحد من الكلام الذي يحض على الكراهية؟

سيكون لدينا أيضًا عضو في النقاش يناقش استخدام الطائرات بدون طيار في رسم خريطة عدم المساواة. هل يمكننا استخدام الصور المرئية لرواية قصة حول حياة الطرف الآخر؟

كما سنتعرف أيضًا على كيفية مساهمة قاعدة أدلة السودان، وبرنامج محو أمية البيانات، في إعلام السياسة العامة.

أعضاء اللجنة هم من Rise Above Tribe و اللجنة الوطنية للتكامل و الاندماج (NCIC) و #DefyHateNow و Unequal Scenes و Tuvalabs.

ندعوكم للانضمام إلينا للمشاركة في هذه المناقشات يوم الاثنين 29 أغسطس 2016 ، 6 – 9 مساء في Nairobi Garage على طريق نغونغ.

التسجيل الحضور هنا ، شارك هذا على نطاق واسع، و حاول الوصول مبكرا.ولكن هذا ليس كل شيء! لدينا أيضًا ضيف دولي: الصحفي الرائد جوني ميلار من Unequal Scenes سيتحدث عن استخدام كاميرات طائرات الدرون في الإخبار عن القصص المرئية بصورة قوية تجذب اهتمام العالم و تجعل المجتمع يتحدث.

ولدينا أيضًا ضيف ثالث: هل تريد معرفة كيف يمكن أن يساهم محو أمية البيانات في إعلام السياسة العامة؟ تعال نتعلم من توفا.

ندعوك للانضمام إلينا في هذه المناقشات يوم الاثنين 29 أغسطس 2016 ، من 6 إلى 9 مساءً في مرآب نيروبي على طول طريق نغونغ والمشاركة في هذه المناقشات.