أنا جنوب السودان – مير

في 25 يوليو 2016

استخدام قيثاري للتحدث عن الأمل | مير انيانج | تيديكس ناكاسيرو للنساء

مايو 2015 ، كمبالا – أوغندا

 

ما هي مسؤوليتك؟ بعض منا أطباء، صحفيين ومهندسين. هذه الحرب ليست فقط في ذلك البلد المجاور ، بل هي في جميع أنحاء أفريقيا. نحن نحارب القبلية ، نحارب العنف القائم على النوع ، ونحارب الفساد […] يتعين عليك فعل شيء ما ، لأن الوقت لا يتوقف. لا بد لأصواتنا أن تُسمع في مكان ما. من نحن في هذا العالم هو أمر يجب أن يُنظر إليه بأهمية […] الموسيقى لغة تتطرق إلى الدين ،الإيمان ، الجماعة ، والوحدة.

 

تم النشر في 10 تموز 2015

من خلال موسيقاها وأغانيها القوية ، تتحدث مير عن استقلال جنوب السودان الذي لم يحدث أبداً … و لكن بروح عالية لإبقاء الأمل حياً من خلال رفع أصوات الناس. وتقول: “علينا أن نتساءل عن الأيديولوجيات القائمة في حال عدم مقدرتها على ايصالنا إلى ما نحتاجه”.

مير أنيانغ هي مغنية وكاتبة أغاني من جنوب السودان. تدعو مير أيانغ الشباب من خلال أغانيها إلى المشاركة في بناء دولتهم الجديدة.

 

الحياة ليست مجرد حفلات، أو مجرد أن تصل أخيرا إلى المنزل. هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به، ولا بد من شعورنا بالمسؤولية حيال هذا الأمر “.

 

ساعدت تجارب مير في الداخل والخارج في تشكيل الموسيقى الخاصة بها. لكن الأهم من ذلك كله ، هو والدها الحاضر دائما في ذهنها. كان مناضلاً من أجل الحرية، و توفي قبل عام واحد بالضبط من الاستقلال في 9 يوليو 2011.

تم تقديم هذا الحديث في تيديكس بتنسيق من مؤتمر تيد،  ولكن التنظيم تم بشكل مستقل من قبل المجتمع المحلي. تعرف على المزيد على http://ted.com/tedx

 

لا يتعلق الأمر بشعري وحسب

لا يتعلق الأمر بطولي

لا يتعلق الأمر بلوني

لا يتعلق الأمر بكل هذا

لا يتعلق الأمر بقبيلي

لا يتعلق الأمر ببقري

لا يتعلق الأمر بذلك أبدا …

 

لأن لدي خطوط

لدي نقاط ، و علامات على وجهي

عزيزي ، ألا ترى ، أنني جنوب سودانية!

 

أنا جنوب سودانية  –  مير أنيانغ