الذكرى المئة لمولد مانديلا

الذكرى المئة لمولد مانديلا

في 18 يوليو ، 2018 بواسطة كيندي جيكوندا

في الخامس من ديسمبر 2013 ، فقدت جنوب إفريقيا رجل دولة، وفقد العالم الرمز – نيلسون مانديلا. نشعر كأنها خسارة بسبب مدى استثنائيته ولكن في الواقع استراح ماديبا بعد حياة عاشها على أكمل وجه. لذا ففي كل عام في الثامن عشر من يوليو ينضم العالم إلى جنوب أفريقيا في الاحتفال بعيد ميلاد مانديلا. اليوم سيكون عيد ميلاده المائة. علمنا مانديلا تماسك الروح البشرية، في أنه و حتى بعد سجن دام 27 سنة ، كان لا يزال لديه الإرادة للمحاربة من أجل حقوق الإنسان وتحقيقها ومستقبل أفضل لمواطنيه.

عَمِل على تحقيق وجود متناغم بين جميع سكان جنوب أفريقيا من حيث لون بشرتهم و وضعهم الاجتماعي. و منحتنا حكمته بعض من الاقتباسات التي ستبقى ذات صلة لعالمنا إلى الأبد.

نحن فريق متنوع في #defyhatenow من ألمانيا وأوغندا وجنوب السودان ومصر والسودان وكينيا ، وننضم إلى العالم في الاحتفال ب #Mandela100 .  في تنوع فريقنا، فإن اقتباسه “لا يولد أحد و هو كاره لشخص آخر بسبب لون بشرته ، أو خلفيته ، أو دينه. لا بد للناس أن يتعلموا أن يكرهوا ، وإذا استطاعوا أن يتعلموا الكراهية ، فإنه بالإمكان تعليمهم الحب ، لأن الحب ينبع بشكل طبيعي من قلب الإنسان، أكثر من العكس ” دائما ما يذكرنا بالعمل بانسجام وبحب بعضنا لبعض.

في محاولة لتحقيق تعايش سلمي مثلما نسعى دائماً في #defyhatenow مع شركائنا ، يذكّرنا بقوله: “الناس الشجعان لا يتخوفون من المسامحة في سبيل السلام”. كانت رؤيته لأفريقيا والسلام العالمي واضحة جداً في أفعاله و أعماله. وقال إنه حلم بأفريقيا تعيش بسلام مع نفسها. يجب أن نعمل جميعًا من أجل تحقيق السلام في إفريقيا والعالم.

قال ذات مرة ، “أنا متفائل في الأساس. لا أستطيع أن أقول إن كان ذلك يأتي بالفطرة أو بالتنشئة. جزء من التفاؤل هو إبقاء رأسك موجهًا نحو الشمس ، و أن تتحرك بقدمك إلى الأمام. كانت هناك العديد من اللحظات المظلمة التي اختبرت إيماني بالإنسانية على نحو مؤلم، لكنني لم أكن لأستطيع أن أستسلم لليأس. حيث تأتي الهزيمة والموت على هذا النحو “.

 دعونا لا نتخلى أبداً عن مجهوداتنا لتذكير العالم بأهمية السلام والمحبة. واليوم ، بينما يميز العالم #Mandela100 في اقتباسه ، “في بعض الأحيان يحدث لجيل أن يكون عظيما. يمكنك أن تكون هذا الجيل”  الذي يذكر جنوب السودانيين في جنوب السودان و الخارج بأنه يقع على كل شخص عبء تغيير العالم بغض النظر عن مدى صِغر أو كِبر هذا التغيير.

 #Mandela100 #defyhatenow #Mandeladay