#defyhatenow بالتعاون مع YSAT

#defyhatenow بالتعاون مع YSAT

في 5 يوليو 2018 ، بواسطة كيندي قيكوندا

في سبيل تحقيق أهدافنا في #defyhatenow ، نبني الشراكات مع الأشخاص والمنظمات التي تعمل لتحقيق نفس الأهداف للمساعدة في تقوية ودعم بعضهم البعض ، والوصول إلى شبكة أوسع من المجتمعات، من أجل المشاركة بشكل أكثر فاعلية في الأنشطة التي تساعد على تسهيل بناء السلام المستمر، وبناء مجتمع مدني قوي.

أحد هؤلاء الشركاء هو فريق الدعوة الاجتماعية للشباب (YSAT) ، وهم منظمة غير حكومية غير ربحية تأسست في عام 2015 بمكتبها الرئيسي في مخيم رينو لللاجئين. تقودها مجموعة من اللاجئين وشباب المجتمع المضيف الذين يسعون إلى الارتقاء والتثقيف والتوعية وزيادة الوعي بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة في مجال السلام ، والعنف الجنسي والعنف القائم على نوع الجنس (SGBV) ، والمساواة بين الجنسين ، والشباب، تمكين المرأة ،  الخدمات الصحية الصديقة للشباب ، والابتكارات ، وتعزيز تعليم البنات ، والحفاظ على وابتكار وسائل لتسخير الحياة وتحويل المجتمعات في حين نزوحهم من ديارهم بسبب الحرب والنزاع المستمر.

في مؤتمر الإعلام الاجتماعي الأوغندي مع كونراد –أدينواير- شتيفتونق أوغندا و جنوب السودان
– مقدمة من دليل defyhatenow# الحقلي لوسائل التواصل الاجتماعية

يهدف YSAT إلى تمكين شباب اللاجئين الذين تأثروا بالنزاع وجميع أشكال العنف في جنوب السودان ، سواء أثناء العبور أو في مراكز الاستقبال أو التجمعات التي يتم إعادة توطينهم فيها. هنا يتم التأكيد على الحوجة إلى التعايش السلمي مع بعضهم البعض ، ويتم توجيههم من خلال برامج مختلفة للمساعدة في تطوير القدرات القيادية وإدارة آثار الصدمة. تم تشكيل YSAT كصوت لتلبية هذه الاحتياجات ، حيث أن بعض الشباب قد عانوا من الصدمات بدرجات عالية ، و لديهم موارد شحيحة، وغالباً ما يتم تقليل قدراتهم القيادية من قبل أصحاب المصلحة ، من بين تحديات أخرى.

يسد YSAT الفجوة بين المنظمات غير الحكومية والشباب اللاجئين في مجتمعاتهم ويهدف إلى إنشاء شبكة شبابية متنوعة تربطهم بصانعي القرار لإعادة بناء قدرات الشباب في القيادة وإنشاء مجتمعات أكثر تماسكًا.

تتعاون defyhatenow# مع YSAT منذ بداية عام 2017 في التدريبات والحوارات المجتمعية والاجتماعات مع مختلف أصحاب المصلحة ومجموعات الشباب وتنظيم مسابقات وحفلات السلام والأنشطة التي تهدف إلى إحلاله، في 33 قرية من مخيم رينو،  مع التمديد إلى مخيمات لاجئي كوبوكو، باديبيدي وإيمفيبي هذا العام.

جلسة الصدمة و التعافي منها في مستوطنة رينو للاجئين

أدى العمل مع defyhatenow# إلى تعزيز فريقي defyhatenow# و YSAT ، كما ألهم أعضاء مجتمع اللاجئين ، نشطاء السلام ، منظمات المجتمع المدني / المجتمع المحلي الجنوب سودانية في أوغندا للمشاركة في أنشطة المشروع التي تمكننا جميعًا من التفاعل مع المناطق التي تحتاج إلى المعالجة بشكل جماعي.

للمزيد من المعلومات قم بزيارة

فيسبوك: http://www.facebook.com/YSAT2017

تويتر: @youth_sat

الإيميل: contact@youthsat.org

الهاتف: + 256-776443727

Defyhatenow#

https://defyhatenow.net/

https://www.facebook.com/defyhatenow/

defyhatenow@