مسرح  #defyhatenow بجنوب السودان لبناء السلام

مسرح #defyhatenow بجنوب السودان لبناء السلام

يعرض هذا الفيديو ورش عمل لِ #defyhatenow ، مسرح الشارع وعروض رقص في جوبا ، مع أصوات لمواطنين من جنوب السودان، متحدثين بشأن تأثير خطاب الكراهية عبر الإنترنت والتحريض على العنف في مجتمعاتهم.

حذر أداما دينق ، المستشار الخاص للأمم المتحدة المعني بمنع الإبادة الجماعية ، في نوفمبر 2016، من احتمال حدوث إبادة جماعية في جنوب السودان. مشيراً إلى كيفية مساهمة وسائل التواصل الاجتماعية في الصراع.

تقرير في مجلس الأمن الدولي في 17 نوفمبر، و وبيان اعلامي موجز من قبل السيد أداما دينق  في زيارته لجنوب السودان.

#DefyHateNow هو مشروع عاجل لبناء السلام ، وتدريب و تسوية النزاع، يهدف إلى تعزيز الأصوات ودعم أعمال منظمات المجتمع المدني الناشئة والشباب في جنوب السودان.

الشكر يتوجه لمنظمة مسرح جنوب السودان (SSTO) ومركز أقري جادين الثقافي. تم تطوير دراما الشوارع حول قضايا خطاب الكراهية على الإنترنت والتحريض على العنف خارج نطاق الانترنت. عروض  #peacejam  في ال21 من سبتمبر  بمدرسة جوبا الثانوية للبنات ومواقع  PoC.

يستجيب #defyhatenow  للأزمة المدنية المستمرة في جنوب السودان عبر التطرق للأدوار التي تلعبها مجموعة واسعة من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية في تفاقم المشكلة أو المساعدة على التخفيف من حدة هذه القضايا ، لا سيما منذ اندلاع الصراعات في 15 ديسمبر 2013 ويوليو 2016. وتهدف المبادرة إلى زيادة الوعي وتطوير وسائل لمواجهة خطاب الكراهية المعتمدة على وسائل التواصل الاجتماعية ، وخطاب الصراع ، والتحريض على العنف عبر الانترنت.

#peacejam

استخدم قوة وسائل التواصل الاجتماعية لتعزيز السلام،  جلب الأصدقاء والمجتمعات في جنوب السودان وفي جميع أنحاء العالم سويا.

#defyhatenow على الفيسبوك، تويتر، انستقرام، الواتساب و على تطبيقاتك المفضلة لتصبح محركا للسلام عبر وسائل التواصل الاجتماعية!

Home

فيسبوك: defyhatenow

تويتر: @defyhatenow