بودكاست السلام و الشتات “فلنتحدث” الآن على الإنترنت!

1 يناير 2017

“فلنتحدث” هو بودكاست جديد في جنوب السودان يضم أكولجوك ماك في حوار مع قادة المجتمع الجنوب سوداني و مع المواطنين.

 

يخدم السيد بوك أروب حالياً منصب رئيس مؤسسة جنوب السودان للتنمية، والأمين العام لجمعية أبيي للشباب في الشتات. و يحمل بوك أروب درجة البكالوريوس في دراسات التنمية الدولية وماجستير آداب في الدراسات الثقافية من جامعة سانت ماري وجامعة أثاباسكا على التوالي. يعمل حاليًا مع حكومة ألبرتا كمستشار للتوظيف و العمل. وقد عاش بوك في كندا منذ ما يقرب الستة عشر عامًا، و يعتبر ناشطا في مجتمع جنوب السودان في كندا. يشارك بوك في العديد من المنتديات كمتحدث أو مشارك في النقاش حول مواضيع مختلفة تتعلق في الغالب بالعون ، والفقر ، والتنمية الدولية ، والتعددية الثقافية ، وجنوب السودان ، والشتات الأفريقي ، والعنصرية ، والمهاجرين ، و تحارب اللاجئين   twitter.com/bukarop

 

سام أكاير أوبالوكرجنوب سوداني من بانيكوارا و يقيم حاليا في كندا. ويعمل لحساب حكومة ألبرتا. هاجر إلى كندا  عام 2000 من خلال WUSC ودرس العمل الاجتماعي في جامعة ريجينا. لدى سام خبرة طويلة في مجال الخدمات البشرية في ادمونتون – ألبرتا.

سام هو رجل مخلص لعائلته، و لديه شغف لكتابة الشعر، كما يشارك بنشاط مع المجتمع في وقت فراغه. نُشر أحد أعماله – نوافذ – لأول مرة إلى جانب أعمال أخرى، حول وفاة الفنون الأدبية في شرق أفريقيا التي تميزت بالكاتب والأستاذ الشهير ، الدكتور تعبان لوليونج في مجلة “تور” الإخبارية. يعمل سام حاليًا على مشروع مع أقرانه لإطلاق أول أعمالهم المجتمعة التي تعكس ماضيهم في جنوب السودان ، والترويج لنوع جديد من الفنون الأدبية في الدولة الجديدة – جنوب السودان.

 

#defyhatenow

defyhatenow.net

www.facebook.com/defyhatenow

 

رسائل #defyhatenow للسلام

منتدى المائدة المستديرة الاستراتيجي للسلام / الشتات حول حشد العمل المدني ضد خطاب الكراهية، و الإعلام الاجتماعي الموجه للتحريض على العنف في جنوب السودان. رسائل السلام من المشاركين ، يوليو 2016 برنامج نيروبي.