حدث نهاية عام 2018 #HateFreeSouthSudan

حدث نهاية عام 2018 #HateFreeSouthSudan

27 نوفمبر ، 2018 بواسطة يوهانا هافنمان

جوبا ، 27 نوفمبر 2018 – ندعوكم لحضور الاحتفال بحدث  #defyhatenowلنهاية العام في جوبا ومختلف الأماكن في أوغندا وكينيا والسودان ومصر، للاحتفال بالإنجازات التي تحققت في التخفيف من حدة الكراهية عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ عام 2014.

(لتنزيل البيان الصحفي الرسمي لنهاية عام 2018)

على مدى السنوات الأربع الماضية ، عززت #defyhatenow  مع شركائها أصوات الجهات الفاعلة في المجتمع المدني. كما ساعدت في بناء القدرات من أجل التخفيف من خطاب الكراهية بين منظمات المجتمع المدني في جنوب السودان. يسعى المشروع إلى تشجيع التعاون مع الجهات الفاعلة في المجتمع المدني المحلية ، بما في ذلك مجموعات الشتات والمنظمات الدولية مثل مؤسسة كونراد أديناور أوغندا وبعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان. و تم الشروع في بدأ إنشاء شبكة وجدول أعمال ضد خطاب الكراهية.

مع اقتراب نهاية المشروع ، تقوم مبادرة #defyhatenow بإعداد مراجعة شاملة و عامة للمشروع لتقديم و الاحتفال بأثر العمل الذي تم إنجازه مع المجتمعات في جميع أنحاء جنوب السودان ، وكذلك مجموعات اللاجئين والمنفيين في أوغندا ، كينيا ، السودان والشتات الأوسع على الإنترنت.

10 ديسمبر 2018 ، من 9:30 صباحًا حتى 1:30 ظهرًا

المكان: فندق لاندمارك ، جوبا ، جنوب السودان (الحضور بالدعوة فقط)

بيان موجز عن سياسة خطاب الكراهية مع البعثات الأجنبية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ذات التوجه المماثل في جنوب السودان.

المنظمات الداعية: مركز جنوب السودان للدراسات الاستراتيجية والسياسية (CSPS) بالتعاون مع مبادرة  #defyhatenow

مناقشة لمدة أربع ساعات مع صانعي السياسة في جنوب السودان والقادة الدينيين و مدراء المؤسسات. سنركز على خطاب الكراهية، أسبابه الجذرية وآثاره الاجتماعية و سبل تخفيفه.

سيقدم الخبراء من #defyhatenow ومركز جنوب السودان للدراسات الاستراتيجية والسياسية معلومات سياقية حول جهود التخفيف من حدة الكراهية في جنوب السودان، والدروس المستفادة في السنوات الأربع الماضية. كما سيتضمن ذلك توصيات بشأن إجراءات وإصلاحات محددة تستند إلى عمل #defyhatenow والجهات الفاعلة الأخرى التي عملت على هذه القضية في جنوب السودان والدول المجاورة.

11 ديسمبر 2018 – #HateFreeSouthSudan حدث نهاية العام

المكان: لوقالي هاوس ، جوبا ، جنوب السودان (مفتوح للعامة ابتدائا من الساعة 2:00 مساءً)

انعكاسات #defyhatenow  و دروس أربع سنوات من العمل مع أعضاء الفريق والشركاء في المشروع.

جلسة صباحية: 9:00 صباحًا حتى 2:30 ظهرا ، في الداخل – (الحضور عن طريق الدعوة فقط)

عروض تقديمية، مناقشات جماعية وجلسة الأسئلة والأجوبة مع شركاء #defyhatenow الإقليميين والمحليين.

ستركز حلقة النقاش على تسليط الضوء على تحديات التخفيف من خطاب الكراهية في جنوب السودان، وإيجاد طرق للمنظمات الشريكة لتخصيص المزيد من الموارد والاهتمام للحد من خطاب الكراهية و التضليل والتحريض على العنف.

ستوفر فرق #defyhatenow  الإقليمية من كينيا والسودان وأوغندا معلومات سياقية عن جهود التخفيف من حدة الكراهية بين مختلف المجتمعات، والدروس المستفادة في السنوات الأربع الماضية. وسيشمل ذلك تبادل دراسات الحالة ومناقشة أفضل الممارسات التي ستعتمدها المنظمات التي تعمل على بناء السلام و الثقة و جسر الانقسامات الاجتماعية والسياسية في جنوب السودان.

+ + + حدث عام  + + +

11 ديسمبر 2018 ، من الساعة 2 ظهراً  حتى الساعة 7 مساءً

المكان: لوقالي هاوس ، جوبا ، جنوب السودان

جلسة بعد الظهر: #HateFreeSouthSudan حدث نهاية العام، و حفل في الهواء الطلق

حلقة نقاش ، – عرض لفيلم  Defy، ومعارض لمواد المشروع ، و مناقشات.

خلال الحدث العام سنقوم بعرض الصور الفوتوغرافية ، مقاطع الفيديو والحملات التي قمنا بتطويرها خلال المشروع ، وعرضها في جلسات تفاعلية في أكشاك تنتشر عبر ساحة  لوقالي هاوس.

ستستكمل الأنشطة في الهواء الطلق لثلاث ساعات تحت عنوان #HateFreeSouthSudan مع أغاني مشروع #Kifaya و # ThinkB4UClick.

تشمل العروض الإضافية على الرقص والأغاني والشعر.

+ + + + + + + + + + + + + + + + + + + + + + +

من 13 إلى 19 ديسمبر 2018 – أحداث إقليمية في جنوب السودان وأوغندا والسودان وكينيا

يقوم أعضاء فريق #defyhatenow الإقليمي بتنظيم أحداث محلية لإحياء ذكرى نهاية العام في جوبا.

لمزيد من التفاصيل ، يرجى التحقق من التحديثات على موقعنا على www.defyhatenow.net  عبر قنوات التواصل الاجتماعي لدينا، و التواصل مع نيلسون ك. كواجا على njk@defyhatenow.net

من 27 نوفمبر إلى 20 ديسمبر ، 2018 – حملة عبر الإنترنت

سوف تركز حملة #defyhatenow عبر الإنترنت على الانعكاسات ودروس أربع سنوات من العمل. و سنقوم بنشر محتوى محدد من السنوات الماضية، بالإضافة إلى مقابلات مع أعضاء الفريق والشركاء الآخرين.

هاشتاق الحملة  #defyhatenow   #HateFreeSouthSudan   #ThinkB4UClick

 

 

 عن  #defyhatenow

#defyhatenow هو مشروع تم تنفيذه في جنوب السودان بالتعاون مع شركاء إقليميين يقيمون في جنوب السودان وأوغندا وكينيا والسودان. بدعم من برنامج zivik ifa (معهد العلاقات الثقافية الخارجية) مع وسائل من وزارة الخارجية الألمانية الاتحادية و بإدارة من r0g_agency في برلين للثقافة المفتوحة والتحول الحرج . #defyhatenow هي مبادرة مجتمعية لبناء السلام تهدف إلى مكافحة خطاب الكراهية عبر الإنترنت والتخفيف من التحريض على العنف خارج حدود الإنترنت في جنوب السودان.

بدأ المشروع في عام 2014 استجابةً للأزمة السياسية والمدنية في جنوب السودان . وقد تم تصميم المشروع لتطوير الاستراتيجيات المضادة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المحلية. تأسس المشروع لبناء السلام المجتمعي ، التدريب، و لجهود المصالحة في الصراع. و هدف لتعزيز أصوات وأعمال منظمات المجتمع المدني الموجهة للشباب، في حين ضم مجتمعات الشتات الجنوب سودانية عبر الإنترنت وخارجه.

https://twitter.com/ defyhatenow

https://www.facebook.com/defyhatenow

https://www.instagram.com/defyhatenow_/

حول مبادرة Youth4Youth

مبادرة الشباب من أجل الشباب هي منظمة  جنوب سودانية نابضة بالحياة ومبنية على أساس حقوق الإنسان وغير حزبية ملتزمة بالتمكين. وتسعى إلى تغيير حياة شباب جنوب السودان من خلال الدعوة والتوعية والمشاركة.

https://www.facebook.com/Y4YISouthSudan/